بعد التعديل الاخير..الضمان الاجتماعي المطور نفاذ 1445+ خطوات تقديم اعتراض على أهلية الضمان..اليكم التفاصيل

 

تعرف على الضمان الاجتماعي المتطور. أعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عن عدة طرق للاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور نفاذ. كما أتاحت أكثر من طريقة للتسجيل سواء من خلال الهوية الوطنية أو من خلال تطبيق نفاذ، حيث يمكن للمستفيدين تسجيل الدخول من خلال حساباتهم في المنصة. أو من خلال منصة أبشر الإلكترونية. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على نظام نفاذ الضمان الاجتماعي المطور

بعد التعديل الاخير..الضمان الاجتماعي المطور نفاذ 1445+ خطوات تقديم اعتراض على أهلية الضمان..اليكم التفاصيل
الحالات التي تؤدي إلى إيقاف صرف معاش الضمان الاجتماعي1445

يوفر الضمان الاجتماعي المتطور العديد من وسائل الدعم لمساعدة الأسر الفقيرة من المواطنين السعوديين على العيش بمستوى معيشي أكثر استقراراً. كما يتيح للشباب الحصول على فرصة عمل جيدة تناسب طموحاتهم وقدراتهم لضمان العثور على عمل جيد يوفر لهم الحياة الاجتماعية والاقتصادية المناسبة.

 

تعرف على حاسبة معاش الضمان الاجتماعي

 

الحاسبة الأمنية تتيح لمستفيد معاشات الضمان الاجتماعي معرفة قيمة المعاش المقدم له ولأسرته. كما يتيح له معرفة الزيادة المقررة وقت إعلانها حسب تنبيهات خادم الحرمين الشريفين. وتصل الزيادة إلى 20 بالمائة، على ألا يتجاوز معاش الأسرة الواحدة خمسة آلاف ريال سعودي.

 

تعرف على كيفية تقديم اعتراض على الضمان الاجتماعي

 

تظهر أهلية الضمان الاجتماعي خلال 20 يومًا من تقديم الطلب. ويتم خلال تلك الفترة دراسة ملف المستفيد بشكل دقيق، حيث يظهر في نهاية كل شهر ميلادي. ويمكن بعد ذلك الاستعلام عن الأهلية بكل سهولة. أتاحت وزارة الموارد البشرية إمكانية تقديم اعتراض على الضمان الاجتماعي في حال عدم الاستحقاق بعد صدوره، ودعت الراغبين في تقديم اعتراض إلى التوجه إلى موقع منصة الدعم والحماية التابعة للوزارة ومتابعة الخطوات التالية:

 

تسجيل الدخول عبر البوابة الوطنية للوصول الموحد.

ثم اختر الطلبات.

ثم اضغط على حالة الأهلية.

انقر على عرض التفاصيل.

ستظهر تفاصيل سبب الاستبعاد.

ثم تقديم اعتراض.

يجب تعبئة جميع الحقول الفارغة وإرسال جميع الأوراق والمستندات المطلوبة لقبول الاعتراض.

ثم اضغط على إرسال.